• آخر تحديث: الخميس 25 ابريل 2024 - الساعة:01:15:37
آخر الأخبار
أخبار عدن
القرارات الاممية المناهضة للعنف ضد المرأة في ورشة للقيادات النسوية بلحج
تاريخ النشر: الاثنين 06 ديسمبر 2021 - الساعة 17:22:54 - حياة عدن/خاص

 

عقد اتحاد نساء محافظة لحج اليوم الاثنين ورشة عمل تتعلق بالقرارات الاممية المناهضة للعنف ضد المرأة والاهتمام بالشباب للقيادات النسوية بمحافظة لحج.

 

تاتي الورشة تزامنا مع فعالية 16 يوما السنوية للتذكير بالقرارين الامميين 1325 و 2250. الخاصين بمناهضة العنف ضد النساء، والاهتمام بشريحة الشباب . 

 

وقدمت المدربة انتصار ناصر كرد شرحا وافيا حول القرارين واهميتهم في مناهضة العنف ضد النساء وضرورة الاهتمام بالشباب من الجنسين والتطرق الى الحلول والمعالجات لقضايا المستهدفين من القرارين. 

 

اوضحت امين عام اتحاد نساء لحج الاستاذة سميرة سالم الفعالية تاتي في اطار القرار رقم 1325 المتخذ في 31 تشرين الاول من عام 2000م حول المراة والسلام والامن الذي يحث جميع الاطراف لاتخاذ التدابير اللازمة في المسائل المتعلقة بمشاركة المراة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية ودمج النوع الاجتماعي في التدريب وحماية المراة. 

 

لافتة الى ان 2250 يعالج موضوع الشباب من منظور الامن والسلم الدوليين وبناء السلام وتوفير الارشادات التي سيتم على اساسها تطوير السياسات والبرامج من قبل الدول الاعضاء، حيث يدرس القرار تاثير النزاع على حياة الشباب وكيفية اشراكهم في أنشاء مجتمعات مسالمة. 

 

مشيرة الى ان الاتحاد نفذ بالتزامن مع المناسبة العديد من الانشطة والفعاليات في مديريات تبن والحوطة والمسيمير وعلى مستوى المحافظة تعزيزا للمناسبة التي تنطلق في 25 نوفمبر وتنتهي في 10 ديسمبر المتوافق مع يوم حقوق الانسان. 

 

يشار الى ان اختيار تاريخ 25 نوفمبر لمناهضة العنف ضد المرأة منذ عام 1981م على خلفية حادثة الاغتيال الوحشي عام 1960م للاخوات ميرابال الثلاث وهن ناشطات سياسيات من جمهورية الدومينيكان بناء على اوامر الحاكم الدومينيكي رافاييل ترخيو.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن