• آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - الساعة:19:51:54
آخر الأخبار
أخبار عدن
مليشيات الحوثي تبدي استعدادها لتزويد كهرباء عدن بالوقود
تاريخ النشر: الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 21:38:13 - حياة عدن / خاص :

أبدى عدد من قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران استعدادهم لتزويد كهرباء العاصمة عدن بمادة  الديزل من كميات الوقود التي وصلت الأسبوع الماضي إلى ميناء الحديدة .

وقالت قيادات الحوثي في منشورات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بأنها على استعداد تام لتلبية احتياج العاصمة عدن من الديزل المخصص للكهرباء من خلال تخصيص كميات من الوقود التي حملتها سفن دخلت الأسبوع الماضي من مينا الحديدة .

وتأتي تصريحات قيادات المليشيات الحوثية بعد تعالي الأصوات المطالبة بتوفير الديزل لكهرباء العاصمة عدن لم تلق آذانا صاغية من التحالف العربي والحكومة .

مصادر قالت إن  الحوثيين يحاولون ،ومنذ أمس الأول، إيجاد  طريقة لتوصيل الديزل إلى العاصمة عدن لاستثمار ذلك لصالحهم ويحصلون على تعاطف أبناء عدن وتأليب الشارع ضد التحالف والحكومة.

وطبقا للمصادر فقد أبدى قيادي حوثي استعداده  للتواصل مع محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس للتنسيق لإيصال شحنة الديزل الخاصة بمحطات كهرباء عدن .

ناشطون وسياسيون علقوا على تصريحات قيادات مليشيا الحوثي بتزويد كهرباء عدن بالوقود بنوع من السخرية معتبرين تلك التصريحات بأنها من باب المكايدات السياسية وإظهار قدرتهم على تسيير الأوضاع بالمحافظات المحررة في الوقت الذي تشكو المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة تلك المليشيات من العبث بمختلف الخدمات .

ويبذل محافظ العاصمة عدن جهودا حثيثة للحفاظ على استمرار تشغيل الكهرباء من خلال تواصله بصورة شخصية مع بعض التجار لاستدانة وقود الكهرباء على أمل أن تفي الحكومة بالتزاماتها بتسديد المديونيات والتي لم تسدد حتى الآن .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص