• آخر تحديث: الاحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة:19:34:46
آخر الأخبار
أخبار عدن
وداعاً لعدم التحكم في السكري.. عشبة طبيعية متوفرة في كل منزل تعزز هرمون الإنسولين وتضبط السكر في لحظات
تاريخ النشر: الجمعة 22 اكتوبر 2021 - الساعة 07:51:34 - حياة عدن/خاص

تعد عشبة الريحان من عائلة النعناع، وهي تدخل في العديد من المأكولات وخاصةً الإيطالية. فما هي فوائد عشبة الريحان؟ وما هي مضارها؟

 

يشتهر استخدام الريحان في معظم دول العالم، وهو يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، كما أنه يحتوي على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة

 

وأظهرت العديد من الدراسات أهمية الريحان في الوقاية من مرض السكري وفوائده التي تتجلى بتنشيط الجسم والعقل، كما نقل موقع “ميديك فوريوم”.

 

وأجرى العلماء أبحاثا تم فيها تزويد فئران مصابة بداء السكري بمستخلص أعشاب الريحان، ثم تم قياس مستويات السكر في الدم خلال الأسبوعين الأول والرابع.

 وأظهرت النتائج انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، كما لاحظ الباحثون دور أوراق الريحان الغنية بالإيثانول في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين المنتجات النهائية للجليكشن (عملية اتحاد البروتين أو الدهون مع السكر في الدم) في الفئران المصابة بالسكري.

وذكر العلماء عددا فوائد الريحان للمرضى السكري ومنها:

1- يساعد في منع ارتفاع معدل السكر في الدم.

 

2- يحسن من عملية الأيض في الجسم ويزيد من قدرته على التخلص من الدهون المشبعة.

 

3- يسهم في تحسين وظيفة الكبد على إفراز مادة الأنسولين.

4- يساعد الريحان في منع أعراض مرض السكري مثل زيادة الوزن، ارتفاع الدهون في الدم، مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم.

 

كما أكد الخبراء على أهمية الريحان لمختلف الأمراض حيث يعمل على حماية الخلايا المبطنة من التلف، ويحفز من استرخاء العضلات، كما يساعد على مقاومة الالتهابات في الجسم.

ومن فوائد عشبة الريحان أنها تساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك من خلال استهداف عملية الأيض، وبالتالي خفض نسبة الدهون التي تؤثر بدورها على مستويات الكوليسترول المرتفعة

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز