• آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - الساعة:19:47:57
آخر الأخبار
أخبار عدن
عاجل : إصابة قائد طوارئ وحدة حماية الأراضي بعدن بإصابة خطيرة 
تاريخ النشر: الاربعاء 22 مارس 2023 - الساعة 14:20:18 - حياة عدن / خاص :

أصيب قائد الطوارئ بوحدة حماية الأراضي وحل مشكلاتها إصابة خطيرة نقل على اثرها إلى أحد  مستشفيات العاصمة عدن.

وقال مصدر أمني " أن عبد الصمد العمري قائد طوارئ وحدة الأراضي بالعاصمة عدن ، أصيب إصابة خطيرة بالكبد مما اضطر الأطباء إلى إدخاله العناية المركزة .

واوضح " أن مسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة أقدموا على مهاجمة وحدة حماية الأراضي في رأس عمران وهي على رأس عملها في حماية العمل على مطار عدن المستقبلي في عمران غرب العاصمة عدن.

وأشار " إلى أن المسلحين خلال الهجوم أطلقوا النار على قوات حماية الأراضي والقوات المعززة لها من قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد ليسفر الاعتداء لإصابة قائد الطورائ في وحدة الأراضي وحل مشكلاتها وتضرر بعض الآليات العسكرية .

لافتا " أن قوة حماية الأراضي وحل مشكلاتها نزلت بتوجيهات رسمية لحماية عملية البناء والتشييد في منطقة رأس عمران لمطار عدن المستقبلي.

واصدرت في وقت سابق وزارة النقل والسلطة المحلية بيان إدانة مطالبة ضبط المعتدين على قوات حماية الأراضي والقوات المساندة لها.

الجدير ذكره أن وحدة حماية الأراضي لازالت تدفع ثمنا باهظا من اعتداءات مسلحة عليها وهي تسعى للحفاظ على مخططات الدولة وممتلكات المواطنين وللحفاظ على متنفسات محافظة عدن ومنظرها الجمالي بعد أن استغل الكثير الحرب وغياب الدولة بعد الحرب لاستباحة الأرضي وطمس مستقبل عدن الحضري.

ولم يكن هذا الأعتداء الأول ولن يكون الأخير اذا تهاونت الدولة في ردة فعلها مع المعتدين ، فقد دفعت وحدة الأراضي أثمانا كثيرة منذ نشأتها من إصابات وجروح عدة ، وآخرها ما حدث اليوم من إصابة عبد الصمد قائد طوارئها.

وطالب ناشطون سرعة محاسبة المعتدين وضبطهم ، موضحين أن الاعتداء هو اعتداء على الدولة وليس على قوة أمنية أو عسكرية فقط.

مؤكدين أن هذه الحادثة لا يجب أن تمر مرور الكرام وان هيبة الدولة يقع على عاتقها ما سيكون في ردة فعلها على هذا الاعتداء.
 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن