• آخر تحديث: الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة:20:46:23
آخر الأخبار
أخبار وتقارير
جثث ميليشيا الحوثي في مأرب تثير القلق
تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - الساعة 13:19:18 - حياة عدن/خاص

وجه الجيش اليمني، رسالة إلى الصليب الأحمر للتدخل لانتشال جثث قتلى ميليشيات الحوثي الإرهابية ، الذين سقطوا خلال المعارك الدائرة في مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم الميليشيات بعمليات انتحارية.

 

وأشار الناطق باسم الجيش اليمني، العميد “عبده مجلي”، إلى ضرورة أن تمارس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الضغط على قيادات ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، لانتشال جثث قتلاها، مضيفاً: “المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر المليشيا، كما تم القبض على أعداد منهم، وهم متلبسون بجرائمهم العدائية ضد الوطن، وخدمة لصالح الأجندة الإيرانية”.

 

 

 

كما أعلن العميد “مجلي” أن الجيش الوطني تمكن من تحقيق انتصارات مهمة، في جبهات مأرب والجوف وصنعاء، لافتاً إلى أن الجيش شن هجمات نوعية، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع هامة وأن ميليشيا الحوثي فقدت أنساقها وحشودها بصورة جماعية.

 

 

 

يشار إلى أن الجيش اليمني، أعلن الأحد، مقتل 70 عنصراً من ميليشيات الحوثي خلال مواجهات بين الطرفين في الأطراف الغربية من مدينة مأرب اليمنية، لافتاً في بيانٍ له أن المعارك أسفرت أيضاً عن اسر عشرات العناصر الحوثية.

 

في ذات السياق، أشار الجيش إلى أن كتائبه تمكنت من التصدي لعدة هجمات شنتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، خلال المواجهات في مأرب، لافتاً إلى أن كتائب الجيش تلقت دعماً كبيرا من المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية.

 

كما أوضح البيان العسكري أن الميليشيات شنت هجمات هي الأعنف من نوعها منذ بادية المعارك في مدينة مأرب، ومشيراً إلى أنها تركزت في كل من جبهات هيلان والمشجح والكسارة، مؤكداً على الجيش تمكن من صدها جميعاً، خلال المعارك التي استمرت لساعات طويلة.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص