• آخر تحديث: الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة:00:29:51
آخر الأخبار
أخبار عدن
الخُبجي يناقش مع القيادات المحلية بأبين مستجدات الأوضاع بالمحافظة
تاريخ النشر: الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة 16:30:15 - حياة عدن/خاص

التقى الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات اليوم الثلاثاء، القيادات المحلية للمجلس بمحافظة أبين، برئاسة العميد عبدالله الحوتري رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة.

وناقش الخُبجي مع القيادات مستجدات الأوضاع في محافظة أبين، وآخر تطورات العملية السياسية في الجنوب عموماً عقب توقيع اتفاق الرياض.

وتحدث الدكتور الخُبجي خلال اللقاء بكلمة، نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للحاضرين خصوصاً وأبناء محافظة أبين عموماً، وأشادته بالأدوار النضالية لأبناء المحافظة في مختلف المراحل، وثبات ورسوخ أبناء أبين على المبادئ الجنوبية، وصبرهم وجلدهم رغم ما حلّ بمحافظتهم طوال الفترات الماضية.

وتطرق الدكتور الخُبجي في حديثه إلى اتفاق الرياض وآلية تسريعه والاجراءات التي تم تنفيذها في الشقين السياسي والعسكري، بالإضافة إلى نتائج اللقاءات التي عقدتها قيادة المجلس مع سفراء الدول الكبرى، وكذا نتائج الزيارة الرسمية لوفد المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وانعكاساتها المستقبلية على سير العملية السياسية.

ووقف الاجتماع على أداء عمل الهيئات التنفيذية في المحافظة ومديرياتها، وسُبل تعزيزه وتطويره بما يضمن مواكبته لمتطلبات المرحلة، ووضع المجلس الانتقالي الحالي، وموقع الجنوب بشكل عام في المعادلة السياسية.

ودعا الدكتور الخُبجي في ختام اللقاء أبناء محافظة أبين جميعاً، وفي مقدمتهم قيادات وقواعد المجلس الانتقالي إلى التكاتف والتعاضد والانفتاح على جميع شرائح المجتمع وتعزز اللحمة الوطنية، وحل أي تباينات أو مشكلات تعترضهم بالحوار ولغة العقل، بعيداً عن استخدام أي وسائل تؤدي إلى العنف وتخلق العداوات التي يسعى إليها أعداء الجنوب لشق الصف الجنوبي، مؤكداً أن قيادة المجلس الانتقالي ستكون دائماً وأبداً سنداً لهم وإلى جانبهم.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص