• آخر تحديث: الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة:00:29:51
آخر الأخبار
أخبار وتقارير
برعاية الانتقالي..  مركز الرياض الاعلامي ومعهد عدن للإعلام التطبيقي يدشنان دورة "مهارات التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي"
تاريخ النشر: الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة 18:53:46 - حياة عدن/خاص

 

دشن مركز الرياض الاعلامي بالتعاون مع معهد عدن للاعلام التطبيقي صباح اليوم في العاصمة عدن دورة تدريبية في مهارات التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره الأستاذ عبد العزيز باداس نائب مدير الادارة الاعلامية بانتقالي أبين، رحب د. عبدالله الحو مدير معهد عدن للإعلام التطبيقي بالمتدربين متمنيا لهم الاستفادة من كافة المعارف والمهارات التي سوف يتلقونها خلال مدة التدريب .

 

مشيرا الى ان الدورة تهدف الى تدريب المشاركين فيها على فنون التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية مع تدريبات عملية على كيفية كتابة الخبر الصحفي والتقرير الاخباري وكيفية اجراء المقابلات الصحفية وتنفيذ التغطيات الميدانية وغيرها من فنون الكتابة الصحفية بالاضافة الى تدريبهم على التصوير الفوتوغرافي وكيفية تصوير صورة صحفية ناجحة. 

 

وعبر الدكتور الحو عن شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على رعاية ودعم هذه الدورة التي تستهدف تدريب 22 مشارك ومشاركة من الاعلاميين والناشطين الشباب من محافظ أبين . 

 

من جانبه نقل الاستاذ عبد العزيز باداس نائب رئيس الادارة الاعلامية بانتقالي أبين تحايا العميد عبدالله الحوتري للمشاركين مثمناً دور القائمين على هذه الدورة التي شملت نخبة من اعداد الكادر النشط في مديريات المحافظة. 

 

 مشيرا الى ان اعلاميي أبين بحاجة ماسة الى مثل هذه الدورات، التي من شانها ان تنمي قدراتهم ومهاراتهم الصحفية والاعلامية. 

 

وحث المشاركين فيها على ضرورة الاستفادة القصوى من التدريبات التي سيتلقونها في اكتساب مهارات التحرير الصحفي والتعرف على طرق الكتابة الصحفية و أشكالها وقوالبها، متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح وتطبيقها لخدمة المصلحة العامة بالمحافظة. 

 

و عبر الأستاذ رياض منصور مدير مركز الرياض الاعلامي عن الشكر والتقدير للمجلس الانتقالي الجنوبي على رعاية هذه الدورة التي يشارك فيها عدد من الاعلاميين والاعلاميات الشباب من محافظة أبين.

 

معربا عن امله بان يكون عام2021م عام تأهيل وتدريب الاعلاميين الشباب في المحافظة ، وتمنى من الجميع أن يستفيذ من هذه الدورة التي تعتبر الاولى ولكنها حتما ليست الاخيرة في هذا العام.

 

مؤكدا ان مركز الرياض الاعلامي لديه برنامج حافل بالدورات التدريبية لاعلاميي أبين من الشباب والشابات. 

 

هذا وبعد جلسة الافتتاح توزع المشاركون في الدوروة الى مجموعتين احداهما تدربت على فنون التحرير الصحفي والاخرى بدات تدريبها في مجال التصوير الفوتوغرافي.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص