• آخر تحديث: الخميس 02 فبراير 2023 - الساعة:15:59:14
آخر الأخبار
أخبار عدن
إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تدشن إشهار اللجان النسوية بمديرية حالمين 
تاريخ النشر: الاحد 04 ديسمبر 2022 - الساعة 19:24:51 - حياة عدن / عباس الجعشاني :

 دشنت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد بقاعة المجمع التربوي بحبيل الريدة إشهار اللجان النسوية في مركز حبيل الريدة (ب) مديرية حالمين بمحافظة لحج. 
وبدأ حفل التدشين بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب همام ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم ألقت الاستاذة ردينة فضل قاسم حمود رئيس إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية كلمة أكدت من خلالها بأهمية هذا الاجتماع التأسيسي لإشهار اللجان النسوية في مراكز الانتقالي بالمديرية  التي تؤسس لدور فاعل للمرأة وتعزيز مشاركتها وحضورها إلى جانب أخيها الرجل في العمل التنظيمي والثوري والتنموي.

ثم ألقى الاستاذ عبدالله طزح رئيس إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية كلمة عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية   رحب فيها بمدير إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاستاذة اروى المقطري وكافة الحضور .
 مشيراً إلى أن تشكيل اللجان النسوية في مراكز المديرية يأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي بالمرأة.
و يعد خطوة متقدمة نحو استعادة دور المرأة الثوري وتعزيز مشاركتها في التنمية بمختلف الجوانب جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل.
 من جانبها أوضحت مدير إدارة المراة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج الاستاذة أروى المقطري أن اللجان النسوية في مركز حبيل الريدة (ب)ستعمل على تقديم خطط مشاريع تحت قيادة إدارة المرأة والطفل لانتقالي المديرية.
مؤكدة أن تشكيل القطاعات النسوية في مراكز المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريات تعد خطوة ضرورية نحو انخراط المرأة في العمل المؤسسي والإداري والميداني المعزز لدورها وجهودها النضالية والاجتماعية.
 مشيدة بالدور المتميز التي تقوم فيه  المرأة في مديرية حالمين وما تمتلكه من  كفاءة وخبرة في الإسهام والمشاركة في مختلف الجوانب التي تقتضي تواجدها على طريق العمل نحو تحقيق الهدف الذي يناضل من أجله جميع أبناء الجنوب المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية وتطويرها وفق متطلبات الحاضر والمستقبل.
 وفي ختام الاجتماع التأسيسي للجان النسوية بمركز حبيل الريدة (ب)  جرى اختيار  5 نساء لقيادة الهيئة الإدارية للجان النسوية بالمركز من بين المشاركات في الاجتماع التأسيسي  وتكونت الهيئة الإدارية للجان النسوية بمركز (ب)على النحو التالي :
١-أبتسام محسن قاسم لعجم رئيساً
2-أسماء علي حسن نائباً
3-زبيدة علي بن علي  مقررا
4-أيناس عادل شائف  عضوا
5 -سوسن فضل عبد سعيد  عضوا

حضر حفل التدشين الاستاذة أروى المقطري مدير إدارة  المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج والمحامي فوزي محمد مثنى رئيس الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج وعدد من قيادات انتقالي حالمين يتقدمهم العميد ناجي عبدالله الكربي رئيس القيادة المحلي للمجلس الانتقالي ونائبه الاستاذ محمد صالح حيدرة والشيخ فيصل المالكي عضو الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية والاخ عبدالرحيم الماس رئيس المجلس الانتقالي بمركز حبيل الريدة (ب) والمناضل أحمد عفيف والاستاذ عبدالله طزح رئيس إدارة الشباب والطلاب بانتقالي المديرية والاستاذ عمار صالح ناصر رئيس الإدارة التنظيمية لانتقالي المديرية والاستاذة ردينة فضل قاسم رئيس إدارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن