• آخر تحديث: الاحد 21 يوليو 2024 - الساعة:15:48:43
آخر الأخبار
أخبار عدن
عدن في مواجهة مع "الروتي" .. جمعية المخابز والأفران تعلن الحرب على المواطن
تاريخ النشر: الاثنين 27 مايو 2024 - الساعة 20:14:31 - حياة عدن / غازي العلوي :

- بعد التحايل بتصغير حجمه .. المخابز والأفران تقّر زيادة بسعر الروتي

- كيف يحاول أصحاب النفوس الضعيفة الضغط لفرض تسعيرة جديدة لقرص الروتي ؟

- لماذا لم يلتزم أصحاب المخابز والأفران بالاتفاق المبرم مع مكتب الصناعة ؟

- القرص الروتي بـ"100" ريال والي ما يشتري يتفرج !!

 

أطلّت ما تسمى بـ"جمعية المخابز والافران المهنية " بالعاصمة عدن برأسها لتنظم إلى صف صانعي الأزمات معلنة الحرب على المواطن في هذه المدينة المثخنة بالجراح من خلال محاولة فرض زيادة سعرية جديدة بأسعار الروتي تصل إلى "100" ريال للقرص الواحد مقارنة بحجمه الهزيل الذي بدى عليه مؤخرا .

ما تسمى بـ"جمعية المخابز والافران المهنية " أعلنت وعبر بيان رسمي الدخول في إضراب كلي يشمل جميع مخابز وأفران العاصمة عدن ابتداء من يوم أمس السبت في محاولة للضغط على قيادة المحافظة ومكتب الصناعة والتجارة لفرض زيادة سعرية جديدة في سعر القرص الروتي بعد ان قاموا بتصغير حجمه بحيث يسهموا بإضافة معاناة جديدة تضاف إلى معاناة المواطنين في عدن الذين لا يستطيعون توفير الخبز في منازلهم ويعتمدون على شراء الروتي من السواق .

وأكدت الهيئة الادارية للجمعية انها في حالة انعقاد دائم لمتابعة قضايا المخابز والافران والوقوف إلى جانبهم في استمرار الاضراب وتحقيق أهدافه معبرة عن ادانتها واستنكارها لما تعرضت له مخابز البريقة من تعسفات محذرة من أي اعمال تعسفية قد تطال بقية المخابز والافران مؤكدة بأن ذلك لن يثنيها من إعلان التصعيد في الاضراب الشامل (حد قولها)..

اتفاق مع مكتب الصناعة والتجارة

بحسب مصادر "الأمناء" فقد حاول ملاك الأفران والمخابز قبل أكثر من شهرين بفرض زيادة في اسعار الروتي وقد قوبل هذا التوجه برفض شعبي مما دفع برئاسة الجمعية الخاصة بالأفران والمخابز لمحاولة انتزاع توجيهات رسمية بهذه الزيادة السعرية من مكتب الصناعة والتجارة والذي بدوره رفض فرض أي زيادة في سعر الروتي ، وبعد مداولات ونقاشات تم التوصل إلى اتفاق بفرض زيادة ولكن عبر البيع بالوزن وتم تحديد الآلية والمصادقة عليها من قبل معالي وزير الدولة محافظ محافظة العاصمة عدن أحمد حامد لملس .

ويبدو بأن الاتفاق الذي تم التوصل اليه وتمت المصادقة عليه من قبل المحافظ لملس لم يرق لملاك المخابز والأفران اللذين سرعان ماقاموا بالتحايل على الاتفاق من خلال بيع "3" أقراص روتي بـ"200" ريال بدلا من البيع بالوزن بحسب الاتفاق والتلاعب بالوزن .

وبحسب مواطنون فان أصحاب المخابز والأفران وبسبب عدم وجود الرقابة على عملهم وضبط المخالفين منهم تمادوا اليوم لمحاولة فرض زيادة سعرية جديدة بسعر قرص الروتي الذي صار حجمه هزيل جدا وستمادون غدا إذا لم يجدوا من يردعهم بفرض زيادة أخرى على كاهل المواطن .

 

ويرى المواطنون في تصريحات لـ"الأمناء" بأن جمعية المخابز والافران المهنية تسعى ببيانها وإجراءاتها  لإثارة القلاقل والفوضى ،في ظرف صعب يعيشه المواطن ، جراء الأوضاع المعيشية التي تمر بها البلاد

مطالبين الأستاذ/ احمد حامد لملس ومكتب الصناعة والتجارة الوقوف وبحزم أمام محاولات فرض زيادة سعرية جديدة بأسعار الروتي ومحاسبة كل من يحاول العبث بقوت الشعب والإسهام في زيادة معاناته .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن