• آخر تحديث: الاحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة:18:23:53
آخر الأخبار
أخبار عدن
ياسمين حميد: تحيي جهود فريق مشاورات شباب عدن وتناولهم وضع العملية التعليمية في الجنوب
تاريخ النشر: الاثنين 13 سبتمبر 2021 - الساعة 20:15:27 - حياة عدن/خاص

 

نشرت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري تصريح هام على لسان الاستاذة/ ياسمين حُميد المدير التنفيذي للمنظمة والمنسق العام لبرنامج تأهيل وتطوير التعليم في الجنوب حيث أعربت عن ارتياحها باستجابة فريق مشاورات شباب عدن للنداء الذي اطلقته المنظمة لتضافر وتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني للنهوض بالعملية التعليمية وانتشالها من الانهيار الحاد فيها استدراكا لمستقبل ابنائنا.

 

كما تناولت في التصريح تعريف بالبرنامج وورشة العمل بأسم (رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب)) والذي يعد تدشينا للبرنامج الاستراتيجي الذي تحملت المنظمة الوطنية للشفافية مسؤولية تحمله..

 

وفيما يلي نص التصريح:

 

إننا في المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري نحيي جهود فريق مشاروات شباب عدن ولقائهم يوم أمس باللواء/ أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ومناقشتهم وضع العملية التعليمية في الجنوب والتي جاءت استجابة للنداء الذي اطلقته المنظمة لكافة منظمات المجتمع المدني بتوحيد جهودهم باتجاه اصلاح العملية التعليمية في الجنوب ولهذا نقف احتراما لهذه الاستجابة وهذه الجهود.

 

كما نلفت الانتباه أننا في المنظمة الوطنية للشفافية تحملنا مسؤولية وأعباء تأهيل وتطير التعليم في الجنوب والذي خططنا له كبرنامج عملي استراتيجي للمنظمة تحت أسم ((تأهيل وتطوير التعليم في الجنوب)) ويستغرق تنفيذ هذا البرنامج لمدة خمس سنوات نكون من خلالها قد حققنا الهدف العام من البرنامج وهو تطوير منظومة التعليم في الجنوب عبر تنفيذ عدة مشاريع تستهدف جميع عناصر المنظومة التعليمية (الطالب، المعلم، المناهج، الأسرة، إدارة التربية والتعليم. والمدارس).

 

وأن ورشة العمل (رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب) تأتي تدشينناً وبمثابة الإعلان ببدء تنفيذ مراحل البرنامج كون ورشة العمل تعتبر العتبة أو الخطوة الاولى في تنفيذ هذا البرنامج والذي تقرر إقامتها يومي الاربعاء والخميس الموافق 23-22 سبتمبر من هذا العام 2021م.

 

وعليه ومن هذا المنطلق يشرفنا أن نوجه دعوة خاصة لفريق مشاورات شباب عدن للحضور والمشاركة الفعالة لانجاح هذه الورشة.

 

وختاما فإننا في المنظمة الوطنية للشفافية نجدد الدعوة والنداء لكافة منظمات المجتمع المدني الفاعلة بضرورة تخصيص جزء من اوقاتهم وامكانياتهم في سبيل النهوض وتطوير التعليم.. كما نؤكد بالوقت ذاته أننا لا نشترط الاشتراك معنا في هذا الجهد فهذا الأمر متروك للمنظمات مع تعبيرنا عن فائق سعادتنا ان تشاركنا بهذا العمل الوطني الكبير وعلى من يرغب بتقديم مشاريعهم ان لا يبداون من الصفر بل عليهم البدء من حيث توقف الآخرون. 

 

والله ولي الهداية والتوفيق

 

أ. ياسمين حميد

- المدير التنفيذي للمنظمة

- المنسق العام لبرنامج تأهيل وتطوير التعليم في الجنوب

عدن 13سبتمبر2021م

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز