• آخر تحديث: الجمعة 22 اكتوبر 2021 - الساعة:18:42:57
آخر الأخبار
أخبار عدن
دقت ساعة الصفر.. بدء عملية فك الحصار عن الجوبة والعبدية في مأرب برا وجوا
تاريخ النشر: الاربعاء 13 اكتوبر 2021 - الساعة 20:48:20 - حياة عدن/خاص

بدأت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم للشرعية في اليمن مع قوات الجيش غير الموالية لحزب الإصلاح، مسنودة بالقبائل، بدء عملية فك الحصار عن العبدية والجوبة في جنوب محافظة مأرب، مع إغلاق جميع المنافذ المؤدية والقادمة إلى مركز المحافظة.

 

ودعت وزارة الدفاع من مقرها في مأرب، جميع المواطنين والمسافرين، إلى عدم الاقتراب أو المرور في طريق "مأرب – الجوبة – حريب – البيضاء" كونها منطقة عمليات عسكرية.

 

 

 

فيما أكد التحالف العربي دعم ومساندة عمليات وإجراءات الجيش لحماية المدنيين في العبدية.

 

 

 

وأشار التحالف إلى أن كافة العمليات العسكرية للتحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

كما أعلن التحالف العربي مساء الأربعاء عن تدمير 12 آلية عسكرية تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ومقتل 108 عناصر إرهابية في عمليات استهداف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وقال التحالف : نفذنا 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر الميليشيا بالعبدية خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدَا التزامه بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل.

 

وكان التحالف العربي أعلن، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن تدمير زورقين مفخخين يتبعان الميليشيات الحوثية وإحباط تنفيذ هجوم وشيك. 

 

وأكد التحالف أن الميليشيات الحوثية تواصل تهديد خطوط الملاحة والتجارة في باب المندب وجنوب البحر الأحمر في انتهاك لاتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة.

 

وسقط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات الحوثية خلال المعارك بمحيط الجوبة والعبدية، كما تم أسر 100 آخرين من عناصر المليشيات جنوب محافظة مأرب.

 

 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز