• آخر تحديث: الجمعة 01 يوليو 2022 - الساعة:21:32:48
آخر الأخبار
أخبار عدن
المليشيات الحوثية تعمل على تدمير المنظومة الصحية لإطالة أمد الحرب
تاريخ النشر: الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة 09:52:11 - حياة عدن/خاص

تعمل المليشيات الحوثية منذ أن أشعلت حربها العبثية على تدمير المنظومة الصحية ونهب مخصصاته وجميع موارد المستشفيات والمراكز الطبية لإطالة أمد الحرب، وهو ما أحدث حالة من التردي لهذه المنظومة ومن ثم تكبيد السكان أزمات مروعة.

 

وقالت معلومات في هذا الصدد، إن انهيارًا تامًا يهدد مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري في صنعاء بسبب سياسات التدمير الحوثية التي قادت إلى تدهور القطاع الصحي برمته وأسهمت بتراجع أغلب الخدمات الطبية.

 

ويعتزم الأطباء والعاملون بمستشفى الثورة تنفيذ وقفة احتجاجية جديدة خلال الأيام المقبلة؛ استكمالًا لسيناريو الغضب تنديدًا بالضربات الحوثية المتواصلة للقطاع الصحي.

 

وكانت وزارة المالية في حكومة المليشيات غير المعترف بها قد أعدت قبل أسابيع، بالتنسيق مع إدارة المستشفى غير القانونية، كشوفًا مغلوطة وغير دقيقة سعت من خلالها إلى سرقة نصف راتب من حقوقهم.

 

كما عمل القيادي الموالي للحوثيين عبد الملك جحاف على تحويل جميع إيرادات المنشأة الطبية في أعقاب تعيينه مديرًا عليها إلى ملكية خاصة له ولحاشيته وانتهاج طرق وأساليب وممارسات متنوعة ومخالفة للنظام والقانون بحق جميع منتسبي المستشفى ومصادرة مرتباتهم وجميع حقوقهم.

 

ومنذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية، فقد خلّف إرهاب المليشيات نقصًا شديدًا في المرافق الصحية والمياه النظيفة، إذ لا تعمل سوى نصف المرافق الصحية، وتفتقر العديد من المرافق، التي لا تزال تعمل، إلى المعدات الأساسية، وهو ما ساهم في تردي الأزمة بشكل مروع.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز