• آخر تحديث: السبت 13 اغسطس 2022 - الساعة:20:20:52
آخر الأخبار
أخبار عدن
مصادر لـ"حيــاة عـدن" هيكلة شاملة للمجلس الانتقالي الجنوبي تشمل هيئة الرئاسة
تاريخ النشر: الاحد 26 يونيو 2022 - الساعة 19:29:53 - حياة عدن / خاص :

كشفت مصادر مطلعة لـ"حيـــــاة عــــــدن" عن إجراءات لهيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي تشمل هيئة الرئاسة وإشراك عناصر جديدة، وذلك في إطار خطة تصحيح أقرها المجلس الانتقالي.

وأوضحت المصادر بأن عملية الهيكلة التي سوف تشمل أيضا الهيئات التنفيذية بالمحافظات سوف يتم إجراؤها وفقًا لأسس ومعايير يتم من خلالها إشراك كوادر جنوبية جديدة.

وأكدت المصادر بأن عملية الهيكلة أكد عليها الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح الدورة الخامسة للجمعية الوطنية.

وكان الرئيس الزبيدي قد أشار في كلمته إلى أنه قد وجه "وحدة شؤون المفاوضات في البدء بالتواصل لتشكيل وفد وطني جنوبي يقوده المجلس الانتقالي بمشاركة وحضور وتمثيل مختلف القوى والكفاءات الجنوبية لتمثيل قضية شعب الجنوب وتطلعاته المشروعة في العملية السياسية". مشيرا إلى أن الجهود الحثيثة "لن تقتصـر على ذلك فقط، بل إلى تمثيل أوسع لشعبنا الجنوبي وقواه ومكوناته الوطنية الحية في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي ككيان وطني جامع، بجانب الإصلاح المؤسسـي، من خلال إعادة هيكلة مؤسساتنا وهيئاتنا الوطنية وتوسعتها والتغيير المناسب في قوامها والاستحداث الذي يتواكب مع المتطلبات القائمة، بعد تقييم واسع للأداء على مستوى المؤسسات والأفراد".

وطبقا لمصادر "حيـــــاة عــــــدن" فقد أكدت الجمعية الوطنية في بيانها الصادر عن دورتها الخامسة، التي اختتمت أمس الأربعاء، على "تطوير وتحديث البنية التنظيمية للمجلس الانتقالي الجنوبي وهيئاته ومؤسساته القيادية بما يسهم في استيعاب أكبر قدرٍ ممكن من الكفاءات الجنوبية في تركيبته القيادية والمؤسساتية، وبناءً على تقييم ودراسة تحقق البناء المؤسسي المتين" .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز