• آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - الساعة:19:47:57
آخر الأخبار
أخبار عدن
رئيس الحكومة : منع التصدير من الضبة أضاع 3 تريليونات ريال
تاريخ النشر: الاثنين 08 ابريل 2024 - الساعة 20:41:26 - حياة عدن / خاص :

اطلع رئيس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، في اجتماع عصر اليوم الاثنين في مدينة المكلا، من محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، على احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات والمتطلبات الخدمية للمواطنين.

وهنأ أبناء حضرموت وعموم المحافظات بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد، مؤكدًا حرصه على التواجد في حضرموت بأول زيارة ميدانية انعكاسا لاهتمام القيادة السياسية والحكومة بحضرموت.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي متزامنة مع اقتراب الذكرى الثامنة لتحرير المكلا وساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مترحمًا على الشهداء الذين تصدّوا لهذا المشروع الظلامي.

وقال إن حضرموت استطاعت أن تكون واحة آمنة لكل أبناء الوطن ونموذجًا للتوافق الاجتماعي والتسامح والقبول بالآخر والمدنية التي ننشدها، معربا عن تقديره تدخلات ومواقف الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى ضرورة الاستجابة لاحتياجات المواطنين ومعاناتهم التي أفرزها الوضع الاقتصادي الذي يطحن بالمواطن بسبب الحرب الاقتصادية لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، كاشفا ضياع 3 تريليونات ريال من الإيرادات بعد المنع من التصدير من ميناء الضبة النفطي.

وثمن بن مبارك جهود محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي وتدخلات قيادة السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين، موضحًا أن زيارته تأتي حرصا على اقترابه من المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم ليشعر المواطن ان الحكومة خادمة له ومعنية بتحسين الخدمات.

ودعا إلى الشفافية والمساءلة القانونية والإصلاح المالي والإداري لاستعادة ثقة المواطن وتجاوز التحديات والصعوبات والحرص على اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، مشددا على أنه ليس هناك شخص فوق المساءلة والقانون، وأن الحكومة حريصة على منح مزيد من الصلاحيات واللامركزية للسلطات المحلية.

من جهته، أكد محافظ حضرموت، أن المحافظة لم تُصدّر يومًا أي أزمة بل ظلت تُعالج ما يتعرض له الوطن من جروح وأزمات وتباينات، مهنئا رئيس الوزراء بنيله ثقة قيادة دفة الحكومة، متمنيًا له التوفيق في الظروف الصعبة.

وقال إن حضرموت تشهد مناخا آمنا واستقرارا يناسب الاستثمار، مستعرضًا أبرز الاحتياجات والصعوبات التي تعانيها المحافظة والمواطنين في مختلف القطاعات على وجه الخصوص الخدمية.

شارك في الاجتماع وزراء المالية سالم صالح بن بريك، والتربية والتعليم طارق سالم العكبري، والاوقاف والارشاد الشيخ الدكتور محمد شبيبة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة، ووكلاء وزارات التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المهندس سالم صالح يعمر، والشؤون القانونية لقطاع الجريدة الرسمية محمد سالم باهبري، والنفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية طلال صالح بن حيدرة.


 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن