• آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة:23:23:48
آخر الأخبار
أخبار وتقارير
هكذا يمارس الفاتحون باسم التغيير نهب ثروات شبوة "وثائق"!
تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2020 - الساعة 23:00:19 - حياة عدن / غازي العلوي :

تحصلت صحيفة "الأمناء" على وثائق صادرة عن هيئة مكافحة الفساد تكشف فسادا مهولاً في الصرفيات والنفقات والهبات التي يقوم محافظ شبوة المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين محمد صالح بن عديو بصرفها لمقربين وشخصيات تدين بالولاء لحزب الإصلاح بالإضافة إلى تسخير جزء كبير من تلك الأموال للمجهود الحربي للقوات الإخوانية المرابطة في شقرة .

 

فساد فاضح بغطاء رسمي

تشير الوثائق التي تحصلت عليها "الأمناء" إلى أن حجم العبث بعائدات النفط في محافظة شبوة قد بلغ حدًا لا يمكن لأي شخص عاقل أن يتصوره في الوقت الذي يعيش فيها المواطنون في هذه المحافظة أوضاعا صعبة جراء تردي الخدمات وحرمان مناطقهم بما فيها عواصم المديريات من أبسط المشاريع الحيوية والخدمية التي تلامس حياتهم في الصحة والطرقات ومشاريع المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات الهامة والضرورية يأتي ذلك في الوقت يتغنى فيه إعلام الإخوان بالحراك التنموي والمنجزات العملاقة في شبوة.

يعيش أبناء محافظة شبوة أسوأ أيامهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر المياه وتفشي حمى الضنك في مدينة عتق.. وممارسات القوات الأمنية في تنفيذ اعتقالاتها المستمرة على الناشطين والمناهضين لهم وإخفائهم في سجون سرية داخل مدينة عتق.

 

الحاشية الإخوانية أولى بالمعروف

وفي خضم مسلسل التلاعب بثروات المحافظة وتسخير حصتها في بيع النفط الخام للمجهود الحربي للقوات الإخوانية المرابطة في شقرة تظهر وثائق هيئة مكافحة الفساد لتثبت تورط محافظ شبوة بن عديو  في تسخير حصة شبوة من نفطها الخام للحاشية الإخوانية المقربة منه وما تبقى للمقاولين الذين يقوم بتكليفهم المباشر لتنفيذ المشاريع التي يتم إعلانها دون إجراء أية مناقصات أو ارقام مكشوفة للعامة بالإضافة إلى صرف مبالغ باهظة بالدولار والريال اليمني من حصة المحافظة في بيع النفط الخام وحصة المحافظة في نقل المشتقات النفطية لشخصيات ورموز فساد سابقة ومعروفة في شبوة .

ومن خلال الوثائق الصادرة عن هيئة مكافحة الفساد تظهر أسماء الشخصيات ورموز الفساد التي يتم منحها تلك المبالغ والهبات وبالعملات الأجنبية والتي وصل البعض منها إلى (216,846) دولارا أمريكيا بحجة شراء مضخات لم تصل حتى اللحظة بالإضافة إلى صرف مبالغ بأسماء مرافق حكومية ومستشفيات ورواتب وإيجار سكن للطلاب ومبالغ أخرى تم صرفها لمدراء عموم مرافق ومسؤولين وفقا للكشوفات .

 

هؤلاء هم من جاءوا بحجة محاربة الفساد

من جاء إلى شبوة بعنوان محاربة الفساد ها هو اليوم يمارس الفساد بأبشع صوره وذلك بسكوته على تولي قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب عملية تحصيل ضرائب القات في محافظة شبوة منذ تاريخ 3 رمضان حتى يومنا وبحجة إرسالها إلى المليشيا الإخوانية جبهة في شقرة.

من جاء إلى شبوة، بعنوان محاربة الفساد، يقوم بشراء مساحة أرض على الطريق الدائري "العبر - نصاب" بمبلغ وقدرة سبعة مليون ريال سعودي وقبل أسبوع من اليوم قام بمسحها وتوقيع عقد مع شركة إنماء للتطوير العقاري للاستثمار وبناء مجمعات سكنية في الأرض الذي قام بشرائها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص