• آخر تحديث: الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة:00:29:51
آخر الأخبار
أخبار عدن
خلال زيارة لانتقالي عدن.. الخبجي يُعدد مكاسب اتفاق الرياض
تاريخ النشر: الاربعاء 03 مارس 2021 - الساعة 18:13:41 - حياة عدن/خاص

شدد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخُبجي، اليوم الأربعاء، على أن اتفاق الرياض حقق مكاسب سياسية كبيرة في مقدمتها الاعتراف السياسي من كل الأطراف بالمجلس ككيان شرعي للجنوب موجود على الأرض، والمفوض الحقيقي من قبل شعبه.

 

وأكد أن الاتفاق ساهم في فرض حضور المجلس كطرف أساسي في مفاوضات الحل النهائي دون تجاوز له أو لقضية الجنوب، وكذلك الاتفاق على شراكة المجلس في القرار باعتباره شريكًا حقيقيًا في العملية السياسية وفي تشكيل حكومة المناصفة.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الخبجي للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، حيث كان في استقباله فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقدم شرحًا عن بنود الاتفاق التي تم التوقيع عليها وما تم تنفيذه منها وما ينتظر أن ينفذ، كما قدم شرحًا عن تشكيل فريق وحدة شؤون المفاوضات وطبيعة مهام عمله.

 

وتحدث أيضًا عن الزيارة الرسمية للرئيس عيدروس الزُبيدي لروسيا والوفد المرافق له بدعوة رسمية من القيادة الروسية، مقدمًا شرحًا عما دار خلال الزيارة وتفاصيلها، والمكاسب التي تم الخروج بها من هذه الزيارة.

 

واستمع الخُبجي إلى عدد من قضايا ذات الاهتمام بالحاضرين والشارع الجنوبي، كما فتح باب النقاش لعدد من الأسئلة المُتعلقة بالعملية التفاوضية والسياسية والأوضاع الراهنة.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص