• آخر تحديث: الخميس 02 فبراير 2023 - الساعة:18:01:48
آخر الأخبار
أخبار عدن
على طريق المؤتمر الأول للإعلاميين الجنوبيين وبحشد إعلامي من كافة مديريات المحافظة..
لحج ترسم لوحة الانتصار للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين
تاريخ النشر: الاحد 23 اكتوبر 2022 - الساعة 15:17:55 - حياة عدن / غازي العلوي :

د. باسم: نتجه نحو استعادة مكانة الإعلام والإعلاميين الجنوبيين

لا خوف ولا قلق على جنوب يمثل قضيته مجلسٌ يحلق بقيادة سياسية محترفة

عُقد، صباح الخميس، في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، اللقاء التشاوري للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة، تحت شعار (من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب)، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اللقاء الذي افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشاب أمين الأمين، ثم النشيد الوطني الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب، ألقى الدكتور باسم منصور الحوشبي - رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، رئيس اللجنة العلمية - كلمة اللجنة الإشرافية، نقل في مستهلها للحضور تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف: "من لحج وعاصمتها الغنَّاء الحوطة يكون للتحية عناوين نصر وفداء.. أحييكم تحية الوفاء للدماء التي تدفقت بغزارة من هذه المحافظة الباسلة، دماء روت ولم تزل تروي تراب الجنوب الغالي على امتداد جغرافيته ولم تزل مواكب الأحرار تتقدم الصفوف وتخوض معارك بطولية وتنتصر للجنوب وتجتث الغزاة".

وأكد الدكتور باسم، الأهمية والاهتمام الكبير التي تحظى به محافظة لحج، والتي تلعب دوراً مشهوداً في كل المنعطفات السلمية والحربية، والتي تقوم اليوم برسم لوحة الانتصار للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة، مشيرا إلى أنه قد تم العديد من اللقاءات التشاورية مع الإعلاميين الجنوبيين التي منها هذه الخطوة نحو فتح بوابة العبور نحو المؤتمر الإعلامي الأول.

وأضاف: "لحج، بيت قصيد وعنوان تحولات ومصدر إلهام، وستظل إلى جانب كل محافظات الجنوب تعلب دورًا مشهودًا في كل المنعطفات السلمية والحربية، وهي اليوم ترسم لوحة الانتصار للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين".

واستعرض الدكتور باسم منصور الحوشبي، مكانة الإعلام الجنوبي البارز وإنجازاته الملموسة، والدور المهم الذي كان يقوم به في نقل رسائل الشعب الجنوبي داخلياً وخارجيًا، ذاكراً الصعوبات التي لاقاها إعلاميو الجنوب في عملهم، والعراقيل التي كان يصنعها أعداء الوطن الجنوبي في مسارهم الذي ثبتوا عليه.

وحيَّا الحوشبي في هذه المناسبة "قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي أخذ على عاتقه استعادة مؤسسات الجنوب والانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة".. مؤكدا: "لا خوف أو قلق على جنوب يمثل قضيته مجلس يحلق بقيادة سياسية محترفة ومؤسسة عسكرية لا تعرف الهزيمة وأطر تنظيمية على كل جغرافية الجنوب".

وأضاف: "اليوم نتجه نحو استعادة مكانة الإعلام والإعلاميين واستعادة مؤسسات إعلامنا الجنوبي والدفاع عن كادره المحترف، لا مكان فيه للإقصاء والتهميش، كيان نقابي يرفض الكراهية والطائفية ويساهم في التنمية والديموقراطية كيان ينطلق نحو خلق شراكة فعالة مع الصحفيين في النقابات والاتحادات الإقليمية والدولية، كيان يدافع عن حرية الكلمة وشرف وأخلاقيات المهنة ينتصر للمبدعين والمتفوقين في مجال الصحافة والإعلام، كيان يخدم ثقافة مشروع الدولة الجنوبية ووحدة الصف الجنوبي، كيان فيه تنافس مهني وأخلاقي من أجل الجنوب لا عليه".

واستطرد الحوشبي بالقول: "ولكل ما سبق وضع الرئيس القائد عيدروس الزبيدي أولى خطوات تطوير الإعلام الجنوبي بإصداره قرار رقم (١٩) لعام ٢٠٢١ بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بكل قطاعاتها ووسائط إعلام المجلس الانتقالي وشهدنا تطورا ملحوظا في إعلام الجنوب".

وتحدث اللواء صالح البكري، وكيل محافظة لحج، بكلمة رحب من خلالها باللجنة الإشرافية، وجميع المشاركون في اللقاء التشاوري الذي يأتي على طريق انعقاد المؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، متطرقاً لأهمية الإعلام الجنوبي وتطويره بمختلف مجالاته، ودوره المهم على أرض الواقع، ومثمناً الجهود العظيمة التي يتم بذلها في هذا الجانب.

هذا وتم في اللقاء تقديم عدد من المقترحات والأوراق التي احتوت على رؤى وبرامج الإعلاميين والصحفيين في مديريات محافظة لحج للمرحلة القادمة، حيث جرى التوافق على اختيار المندوبين للمؤتمر بتوافق عام من قبل جميع الإعلاميين.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن